ادمان القمار - الإدمان اونلاين

ادمان القمار

https://www.hopeeg.com/blog/show/cost-of-addiction-treatment-in-Egypt

ما هو إدمان القمار؟
إدمان القمار هو مشكلة للصحة العقلية يُفهم على أنه واحد من أنواع عديدة من مشاكل التحكم في الاندفاع ولديه العديد من أوجه التشابه مع اضطراب الوسواس القهري. 
ومع ذلك ، يُفهم الآن أنه أكثر تشابهًا مع الاضطرابات الإدمانية الأخرى.
أنواع المقامرة التي قد يشارك فيها الأشخاص الذين يعانون من هذا الاضطراب متنوعة مثل الألعاب المتاحة. 
المراهنة على الرياضة أو شراء تذاكر اليانصيب أو لعب البوكر أو ماكينات القمار أو الروليت ليست سوى عدد قليل من الأنشطة التي يشارك فيها المقامرين القهريون. 
يختلف مكان الاختيار للأفراد الذين يعانون من إدمان القمار أيضًا. 
في حين أن الكثيرين يفضلون المقامرة في الكازينو ، فإن معدل إدمان القمار عبر الإنترنت / الإنترنت يستمر في الازدياد مع زيادة استخدام الإنترنت. 
بدلاً من ذلك ، قد يشارك بعض المقامرين القهريين أيضًا في استثمارات محفوفة بالمخاطر في سوق الأسهم. 
يسمى إدمان القمار أيضًا القمار القهري أو القمار المرضي.

تتراوح تقديرات عدد الأشخاص الذين يقامرون اجتماعيًا ويتأهلون للتشخيص بإدمان القمار من 2 ٪ -3 ٪ ، مما يؤثر على ملايين الأشخاص. 
تشمل الإحصاءات المهمة الأخرى حول مشكلة المقامرة أنها تميل إلى التأثير على الأقل 1٪ من الأشخاص على المستوى الدولي. 
يميل المراهقون بالفعل إلى المعاناة من هذا الاضطراب بمعدل يبلغ ضعف معدل البالغين.

على الرغم من أن الرجال أكثر من النساء يُعتقد أنهم يعانون من القمار المرضي ، إلا أن النساء يطورن هذا الاضطراب بمعدلات أعلى ، حيث يشكلن الآن ما يصل إلى 25 ٪ من الأفراد الذين يعانون من المقامرة المرضية. 
حقائق أخرى عن القمار القهري هي أن الرجال يميلون إلى تطوير هذا الاضطراب خلال سنوات مراهقتهم المبكرة بينما تميل النساء إلى تطويره لاحقًا. ومع ذلك ، يميل الاضطراب لدى النساء إلى أن يصبح أسوأ بمعدل أسرع بكثير من الرجال.
تشمل الاختلافات الأخرى القائمة على أساس الجنس في إدمان القمار ميل الرجال إلى أن يصبحوا مدمنين على أشكال أكثر شخصية من الألعاب ، مثل البلاك جاك أو الفضلات أو البوكر ، في حين تميل النساء إلى المشاركة في مراهنات أقل شخصية ، مثل ماكينات القمار أو البنغو.
 يميل الرجال الذين يعانون من المقامرة المرضية إلى تلقي المشورة حول قضايا أخرى غير القمار أقل من نظرائهم من الإناث.

تعني مشكلة المقامرة بشكل عام المقامرة التي تنطوي على أكثر من عرض واحد ولكن أقل من الأعراض الخمسة المطلوبة على الأقل للتأهل لتشخيص القمار القهري أو المرضي. 
القمار الشراعي هو نوع فرعي من القمار القهري الذي ينطوي على مشكلة المقامرة ولكن فقط خلال فترات زمنية منفصلة. 
هذا يختلف عن إدمان القمار العام ، الذي يميل إلى إشراك سلوك المقامرة المفرط بشكل مستمر ويتضمن أفكارًا مستمرة (الانشغال) حول القمار حتى في الأوقات التي لا يشارك فيها الشخص في القمار والكثير لا يعلم ان هذا الإدمان غير ضار ولا يستوجب علاج داخل مراكز علاج ادمان ويعتقدون انه شئ طبيعي  .

المصدر : https://www.hopeeg.com



إرسال تعليق

0 تعليقات