ما لا تعرفه عن الاعراض الانسحابية وخطورتها - الإدمان اونلاين

ما لا تعرفه عن الاعراض الانسحابية وخطورتها

https://www.hopeeg.com/blog/show/cost-of-addiction-treatment-in-Egypt
الانسحاب من المخدرات هو مصطلح يصف مجموعة من الأعراض التي يعاني منها جسمك بعد التوقف فجأة عن الاستخدام المزمن للمخدرات والكحول أو الحد منه. 
تختلف أعراض الانسحاب من حيث النوع ومستوى الخطورة بناءً على المادة المستخدمة ، وعمر تعاطي المخدرات.

يمكن أن تكون بعض الأعراض خطرة ومهددة للحياة لأولئك الذين يحاولون الانسحاب من المخدرات بمفردهم بعد أن يصبحوا مدمنين ومدمنين. 
لكن إعادة تأهيل المخدرات يمكن أن تساعدك على تجربة انسحاب آمن ومريح باستخدام علاجات مثل التخلص من السموم الطبية والعلاج بمساعدة الأدوية.

ماذا يحدث لجسمك أثناء الانسحاب من المخدرات؟

عندما تصبح معتمدًا جسديًا على الأدوية ، يتكيف جسمك تدريجيًا مع وجود الأدوية في نظامك. ولكن عندما تتوقف فجأة عن تعاطي المخدرات بعد الاستخدام لفترة طويلة ، يمكن أن يصاب جسمك بمرض عنيف وينتج مجموعة من أعراض الانسحاب وهو يحاول التكيف مع الغياب المفاجئ للعقاقير.
على سبيل المثال ، تعمل المواد الأفيونية مثل الهيروين ومسكنات الألم على ناقل عصبي للدماغ يسمى الدوبامين الذي يخلق مشاعر السعادة الشديدة والنشوة. 
بعد الاستخدام طويل الأمد للمواد الأفيونية ، يتوقف الدماغ عن إنتاج الدوبامين بمفرده ويصبح يعتمد على المواد الأفيونية لهذه التأثيرات. 
عندما يتوقف الأشخاص فجأة عن استخدام المواد الأفيونية بعد أن يصبحوا مدمنين ، فإن أدمغتهم تنتج مستويات أقل من الدوبامين - مما يؤدي إلى أعراض مثل القلق والاكتئاب.

أعراض الانسحاب الشائعة من المخدرات والكحول
تختلف الاعراض الإنسحابية للمخدرات اعتمادًا على نوع المخدر الذي تعتمد عليه. 
عادةً ما تنتج المنشطات مثل الكوكايين والميثامفيتامين أعراضًا نفسية ، في حين أن الكحول والعقاقير الطبية والهيروين يمكن أن تسبب مجموعة من الأعراض الجسدية والنفسية. 
يمكن أن يستمر انسحاب المخدرات في أي مكان من عدة أيام إلى عدة أسابيع.

تشمل أعراض انسحاب المخدرات الشائعة ما يلي:

التعرق
سيلان الأنف
غثيان
التقيؤ
إسهال
تشنجات العضلات
آلام العضلات
شد عضلي
الارتعاش
زيادة الشهية
تجفيف
زيادة معدل ضربات القلب
زيادة ضغط الدم
ضعف التركيز والذاكرة
الأرق
التهيج
الانفعالات
القلق
كآبة
الهلوسة
هذيان
النوبات
الاشتياق للتعاطي 
التفكير بالانتحار


يمكن أن يساعدك التخلص من المخدرات والكحول على الانسحاب بأمان من المواد التي تقلل من خطر حدوث مضاعفات. 
يمكن لأعراض مثل الجفاف وزيادة ضغط الدم والنوبات أن تهدد الحياة وتسبب الوفاة عندما يحدث الانسحاب خارج بيئة طبية خاضعة للرقابة. 
يسمح لك التخلص من السموم الطبية بالتعافي من الاعتماد على المخدرات أثناء تلقي الرعاية الطبية والإشراف ، وغالبًا ما ينطوي على استخدام الأدوية التي يمكنها تخفيف الأعراض وتقليلها.

يعتبر الهيروين ومسكنات الألم والكحول والبنزوديازيبينات من أخطر الأدوية التي يمكن الانسحاب منها بسبب تأثيرها على الجسم والتفاعل مع بعض مستقبلات الدماغ. 
يمكن للأشخاص المدمنين على هذه الأدوية تقليل خطر الجرعة الزائدة أو الوفاة عن طريق النوبة عن طريق تلقي السموم المهنية للأدوية في مركز إعادة تأهيل المخدرات أو الكحول.

وتعتبر الطريقة الافضل للتخلص من الأعراض الانسحابية للمخدرات بشكل عام هي التوجه للمصحات المتخصصة في علاج الإدمان لتوافر كل ما يحتاج إليه المريض من برامج وخدمات ورقابة مستمرة على مدار اليوم .


إرسال تعليق

0 تعليقات