ادمان الفودو والاضرار الناتجة عنه - الإدمان اونلاين

ادمان الفودو والاضرار الناتجة عنه


https://www.hopeeg.com/blog/show/cost-of-addiction-treatment-in-Egypt

ما هو الفودو؟
الفودو هو واحد من أقوى أنواع المواد المخدرة التي غزت مصر والشرق الأوسط ، حيث الفودو هو نوع من الأدوية الصناعية التي تتكون من مواد كيميائية فقط وليس لها أي تركيبة طبيعية ، لذلك فهي واحدة من أقوى الأدوية التي بقوة تؤثر على عقول وأجساد شبابنا وبناتنا وقد أثبتت الدراسات الحديثة أن عقار الفودو هو واحد من أقوى وأخطر أنواع الأدوية التي لم تحدث من الإدمان ويعتبر علاج الفودو من أصعب أنواع العلاج ، لأنه في تظهر الحالة الأكثر صعوبة في العلاج هي أعراض الانسحاب من الفودو ، والتي تؤدي في كثير من الحالات إلى فشل العلاج أو حتى الوفاة.

الجدير بالذكر أن عقار الفودو يستخدم بشكل رئيسي في صناعة الأدوية لعلاج الحيوانات ، وقد تم تبني عقار الفودو أخطر أنواع الأدوية لأنه يتكون من عدة مواد كيميائية مجهولة ، هذه المواد الكيميائية يعدها خبراء ومتخصصون في الكيمياء والمتخصصين في العلوم الوراثية.

الفودو هو مادة كيميائية منبهة للعقل والتي يتم رشها على مواد نباتية مجففة ومقطعة حتى يمكن تدخينها أو تسويقها كسوائل ليتم تبخيرها وكذلك استنشاقها في السجائر الإلكترونية وكذلك الأدوات الأخرى. تُعرف هذه العناصر أيضًا بخور الأعشاب أو السوائل.
 
تسمى هذه المواد الكيميائية بالقنب لأنها تشبه المواد الكيميائية الموجودة في نبات القنب. وبسبب هذا التشابه ، غالبًا ما يطلق على القنب الصناعي اسم "الحشائش الزائفة" المضلل ، وغالبًا ما يتم تسويقه كبدائل آمنة وقانونية لهذا الدواء. في الواقع ، إنها ليست خالية من المخاطر ، وقد تؤثر أيضًا على العقل بقوة أكبر من الماريجوانا. 
يمكن أن تكون آثارها الفعلية غير متوقعة ، وأحيانًا أكثر ضررًا أو حتى مهددة للحياة.

"الفودو" ايضا يعتبر مادة جديدة تعتمد على تركيبها في بعض المواد الكيميائية المتعلقة بخصائص الإدمان ،
مثل القنب وبعض المواد الأفيونية ، وكذلك الأتروبين والهيوسيامين والهيوسين ،
يتم خلط هذه المواد معًا لتشكيل مادة خضراء فاتحة.
اسم "ستروكس" هو الاسم المصري لهذا النوع من المخدرات ،

ما هي مكونات الفودو
أصبح نبات القنب الصناعي "الفودو" جزءًا من مجموعة من الأدوية تسمى مواد مخدرة جديدة تمامًا (NPS).
NPS هي مواد غير خاضعة للتنظيم لتغيير العقل ، وقد تم تقديمها حديثًا في السوق ، وهي تهدف إلى إحداث نفس التأثيرات مثل المواد الخاضعة للرقابة. 
قد تكون بعض هذه المركبات موجودة منذ سنوات عديدة ، ولكنها قد أعادت بالفعل دخول السوق في أنواع كيميائية محولة ، أو بسبب الشعبية المتجددة.

- يمكن الحصول على عقار الفودو الأساسي الذي يسمى الكيتامين من أمبولات دوائية مخصصة لتخدير الحيوانات لإجراء الجراحة.
- عند استخلاص تلك المادة يتم مزجها بمزيج من المواد الكيميائية السامة ويخلط مع المبيدات الحشرية.
- ثم تمتزج تلك المكونات بالنباتات العطرية ، ويخلط مع التبغ ثم يأخذ الدواء في شكله النهائي ، ويقترب من البانجو والحشيش كما لاحظنا بالفعل.

لعدة سنوات ، كان من السهل الحصول على تركيبات الفودو في متاجر أدوات الأدوية ، وكذلك عبر الإنترنت.

نظرًا لحقيقة أن المواد الكيميائية المستخدمة فيها ليس لها أي ميزة طبية وإمكانية عالية للإساءة ، فقد جعلت السلطات من بيع أو شراء أو امتلاك العديد من هذه المواد الكيميائية غير قانوني. 
ومع ذلك ، يحاول الموردون تجنب هذه التشريعات عن طريق تغيير الحلول الكيميائية في مخاليطها.


من السهل الوصول إلى الاعتقاد بأن أصناف القنب الاصطناعية "طبيعية بالكامل" وأيضًا لهذا السبب غير ضارة ، ساهمت على الأرجح في استخدامها بين الشباب. عامل آخر لاستمرار استخدامها هو أن فحوصات الأدوية التقليدية لا يمكنها العثور بسرعة على عدد من المواد الكيميائية المستخدمة في هذه العناصر.

اضرار ادمان الفودو
اضرار الفودو المخدر القاتل التعويذة شيطان المخدرات والذي يكفي انه اخطر انواع المخدرات ولذا قد أطلق عليه التعويذة لانه فعلا أخطر مخدر ظهر حيث يفق تأثيره تأثير الماريجوانا 200 مرة .

يذكر أحد الأطباء وهو من أساتذة علاج الادمان واستخراج السموم بأن الفودو ليس من المخدرات فهو موجود منذ فترة طويلة لكن قد اعيد تصنيعه في صورة جديدة وقد اطلق عليه اسم " الفودو " او الاصتروكس شيطان المخدرات وهذه عادة تجار المخدرات للترويج لبضاعتهم الكاسدة فهم يستخدمون الطرق المعوجة والتحايلات من أجل الترويج لمخدر جديد من انواع المخدرات , ويعد الفودو احد انواع الماريجوانا التي تم تصنيعها كيميائيا والماريجوانا عبارة عن اوراق من نباتات جافة يكون أحد مكوناتها المادة الأكثر فعالية في الحشيش المخدر , لكن بنسبة تقارب 8% , لذا يقوم تجار المخدرات بإحضار الماريجوانا وخلطها بأنواع مختلفة من المخدرات الأخرى ولكن من المخدرات الصناعية ليس طبيعية مثل الاقراص المخدرة بجميع انواعها ويعد الترامادول من اشهرها علي الاطلاق , ولكن يضاف نسبة كبيرة من الأقراص المخدرة التي الماريجوانا حتى يشعر المتعاطي بتأثير المخدر وحتي يتم تعويض نسبة الحشيش فإن مخدر الحشيش والمادة الفعالة في التصنيع تصل إلى 20% في حالة الماريجوانا أقل بكثير .

كما اكد الاستشاري النفسي ان شعور بعض متعاطي الفودو قد يصل إلى حالة من التشنج والهياج العصبي وهنا يشعر بعض المتعاطين إلى حالة أقرب إلى الموت , فمتعاطي الفودو يشعر بحالة من نقص الاكسجين في الدماغ .

ومن ابرز اضرار الفودو ( الموت المفاجئ , عدم القدرة على الإحساس , انعدام الإدراك , هبوط حاد في دورة القلب , جلطات متفرقة تؤدي الي الموت , الهلاوس السمعية والبصرية , تسمم الجسم بمواد كيميائية غير معلومة المصدر تؤدي للاصابة بالسرطان , تضخم الكبد  وحدوث تليف كبدي , الفشل الكلوي , التهابات حادة في المعدة ,  ارتفاع في ضغط الدم ,  خطر الإصابة بفقر الدم , تآكل ملايين الخلايا العصبية  ) .


إرسال تعليق

0 تعليقات